الشرقية بوست _ Alsharqiapost الشرقية بوست _ Alsharqiapost
random

آخـر الأخبــار

random
جاري التحميل ...

“الحاج رسول” لإعادة هيكلة المراكز الثقافية الإيراني في دير الزور

 



أجرى المدير الجديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزور، الحاج رسول، مجموعة تغييرات في المراكز التابعة له بهدف تنشيطها وجعلها أكثر فاعلية.


وأبرز تلك الإجراءات تعيين مديرين جديدين للمراكز الثقافية في الميادين والبوكمال، حيث عين المدعو راشد محمد سعيد الفيصل مديراً للمركز الثقافي في البوكمال، وشوقي الراوي مديراً للمركز الثقافي الإيراني في الميادين.


وراشد الفيصل قيادي سابق في ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في دير الزور، وقاتل في عدد من المواقع واشترك بالعديد من المعارك، وشغل بعد ذلك منصب المنسق العام للمركز الثقافي الإيراني في دير الزور وأثبت فيها نجاحه وكسب ثقة الجانب الإيراني، وكذلك فإن شوقي الراوي عنصر سابق في “الحرس الثوري الإيراني” وشارك في معارك في مدينتي البوكمال والميادين.


اقرأ ايضا

إلقاء القبض على منفذين جريمة جنديرس من قبل الجيش الوطني

والحاج رسول هو قيادي إيراني استلم منصب مدير المركز الثقافي في مدينة دير الزور قبل نحو أربعة أشهر، خلفاً للمدعو الحاج حسين أبو صادق، وقد كان رسول يشغل سابقاً منصب مدير إدارة التسليح في الحرس الثوري بدير الزور، في مقره المسمى بمقر النصر الذي يقع في حي هرابش شرق مدينة دير الزور، في مبنى كلية التربية.

 يعطي دروساً ثقافية في النقاط العسكرية والمعسكرات، وينحدر من محافظة حمص، وشخص اسمه يزن، يعمل في الصالة الثقافية في معسكر قاسم سليماني، ويرأسهم جميعهم قيادي إيراني اسمه الحاج أحمد، حيث يتولى الحاج أحمد مهمة الدورات الثقافية المركزة للمقاتلين أثناء الدورات العسكرية.


وحصلنا على صورة حصرية غير متداولة لأبو حسن الحمصي، وهو أحد الدعاة الشيعة في “الحرس الثوري”، ويحاول من خلال الدروس الدينية والثقافية للمقاتلين السوريين المنضمين للفصائل السورية التي تدعمها إيران، تغيير مذهبهم، والتأثير على سلوكهم.


المصدر صحيفة: جسر

عن الكاتب

الشرقية بوست _ alsharqiapost

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشرقية بوست _ Alsharqiapost